• الأربعاء, فبراير 19th, 2020
  • 6:49 صباحًا
حوار : محمد المجيدي، تصميم : هاني الطويرقي
سفراء اليوم : عبدالغني الشريف، ابراهيم الألمعي، محمد العسيري، ومحمد القرني حوار : محمد المجيدي، تصميم : هاني الطويرقي
  • 1

هذه الزاوية تطل عليكم كل أسبوع بلقاء رباعي ويتم فيه سؤال الإعلاميين والمهتمين بالشأن الأهلاوي عن أوضاع الفريق وكل مايدور من كواليس خلال الموسم.

لتحميل الحوار بجودة عالية بصيغة الـpdf

لتحميل الحوار بصيغة jpg

عبدالغني الشريف : جلب رعايات للملكي وعودة اللاعبين القدامى مطلب

بعد تزكية الأستاذ عبدالإله مؤمنة لرئاسة النادي وشبه الاجماع الشرفي والجماهيري لقيادته النادي الأهلي، ماهي رسالتك له؟

رسالتي للأستاذ عبدالإله مؤمنة أن يكون هناك عمل جماعي والتركيز على الرعايات وبناء قوة إقتصادية قوية للأهلي من ناحية إستقطاب إستثمارات وأيضا دعم الألعاب المختلفة لتحقق البطولات.
وعلى صعيد كرة القدم أن يكون هناك توافق مع الأمير منصور بن مشعل المشرف على كرة القدم وعدم تداخل في العمل وإعطاء ملفات تجديد عقود اللاعبين التي شارفت على الإنتهاء.
وبالنسبة لي ثقتي في الأستاذ عبدالإله مؤمنة كبيرة في ان يؤسس لعمل إداري مميز واستقطاب أفضل الكفاءات وفتح صفحة جديدة لعودة أعضاء الشرف ومحبي الأهلي والتواصل مع اللاعبين القدامي وأن يكون الأهلي لكل أبنائه.

رفع الأهلي قائمته الآسيوية الجديدة لمرحلة المجموعات، هل تتفق مع هذي الاختيارات؟

أعتقد الاختيارات الآسيوية من ناحية الأجانب إيجابية إذا أردت البطولات، لابد أن تمتلك فريق هجومي قوي لأن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم، ولعلنا نشاهد الأندية الصينية وحتي الهلال تعتمد على لاعبين الهجوم خاصة في العناصر الأجنبية.
أما المحليين كان مفترض ضم لاعبين من درجة الشباب طالما القائمة فيها أماكن خالية.

ابراهيم الألمعي : يجب على مؤمنة المحافظة على نجوم الملكي

‏- هل الإدارة الجديدة قادرة على قيادة ⁧‫الملكي‬⁩ إلى الإنجازات فيما تبقى من الموسم ؟

‏الاستقرار الإداري والفني وخلق بيئة عمل إيجابية توافقية داخل النادي من أولويات تحقيق الإنجازات.
‏عدم الاستقرار أثر سلباً على الفريق ونظراً لوجود عناصر قوية ونجوم في الفريق مازال الملكي في المنافسة محلياً وقارياً وقادر على تحقيق المنجزات إذا وجدت البيئة المناسبة للإدارة الجديدة ودعم الأمير منصور والدعم الأهم لعشاق الأهلي في المدرجات.

‏- ماهو أبرز ملف يجب على عبدالإله مؤمنة الاهتمام فيه في الوقت الحالي؟

‏نقدم التهنئة للرئيس ونتمنى أن يكون التوفيق حليفه .. المطلوب من الأستاذ عبدالإله الاهتمام بأكثر من ملف اختصرها في :
‏-المحافظة على مكتسبات النادي من النجوم.
‏-مدير كرة متمكن في التعامل مع الجهاز الفني واللاعبين.
‏-مدير مركز إعلامي يديره باقتدار وتميز وليس كأسم.
‏-الظهور الإعلامي المقنن لكل من يمثل الملكي.

محمد العسيري : لاتقبلوا التشكيك في اللاعبين

كيف ترى حظوظ الملكي في البطولة الآسيوية خصوصا بعد أول مباراة؟

الأهلي في بداية المشور ورأيي أنه لديه حضور مميز نظرًا لما يمتلكه من لاعبين مميزين ويستطيع الوصول، وأنا متاكد أن هذا مايقوله الشارع الرياضي السعودي والآسيوي.

رسالتك للإدارة، اللاعبين، والجمهور؟

رسالتي للإدارة الأهلاوية في هذا الوقت الهدوء، الهدوء، الهدوء، فريقك ينافس في كل من الدوري وكأس الملك وآسيا، ولدي طلب هو الجلوس مع المدرب وإقناعه في إحضار مساعد حقيقي له مع كامل إحترامي وتقديري للموجودين، رجل يعمل لوحده في الفريق وهو مدرب قدير حقق إنجازات مع الفريق وهو أنسب الأسماء في هذي الفترة حتى لاتذهب بعيدا عن هذه المنافسة وإحضار أخصائي نفسي وتطويري يعيد برمجة الثقة في اللاعبين يعمل مع المدرب.
إخواني اللاعبين أنتم على قدر عالي من المسؤولية ولدينا ثقة فيكم وفالكم كل التوفيق.
جمهور أهلينا الغالي أتمنى من كل قلبي أن ترتسم الفرحة على وجوهكم وأن تقفوا مع فريقكم في هذا الوقت وأن تكونوا سداً منيعاً في وجه من يقف في زعزعة الثقة في لاعبي فريقكم ويتطاول عليهم.

محمد القرني : العناد سبب إقالة جروس

هل أنت مع أو ضد إقالة السويسري جروس؟ وماهي أبرز عيوبه؟

أنا لست مع إقالة السيد جروس، جروس قدم نتائج إيجابية نوعا ما وهو الأفضل الان في قيادة النادي الأهلي فنيًا لإلمامه التام بالنادي الأهلي والدوري السعودي بشكل عام، الإقالة الان ليست من صالح الفريق ويجب استمرار جروس للاستقرار الفني.

أنا أرى أن هناك تذبذب في مستويات جروس وذلك يعود لكثرة الإصابات وعدم الاستقرار على تشكيل واحد وقد تكون الإصابات هي السبب الأبرز في ذلك .
هناك عدم إشراك بعض العناصر وإعطائها الفرصة لإثبات نفسها كالمجحد ونوح الموسى ومن السهل حلها عندما يكون هناك مناقشة مع جروس وإقناعه بإشراكها وقد يكون من أبرز عيوبه أنه مدرب عنيد جدا.

كثرة الإشاعات في الفترة الماضية كانت مؤثرة على الدعم الجماهيري، ماهو الحل برأيك للقضاء على هذه الظاهرة؟

الإشاعات موجودة في جميع الاندية، والدعم الجماهيري سيأتي في حال تحسنت النتائج .
ولكن هناك من يحاول زعزعة الجماهير وتقسيم النادي ولم أرى حال الأهلي بهذا الحال من قبل، ويجب على الجماهير عدم الالتفات لمن يحاول شق الصف الأهلاوي وان يكون الدعم للكيان فقط بعيدا عن الأشخاص .
الان إدارة جديدة بقيادة عبدالإله مؤمنة أتمنى من جمهور الاهلي الالتفاف حول الكيان ودعم الإدارة ودعم المشرف الأمير منصور بن مشعل والنتائج ستتحسن باْذن الله.