• الجمعة, نوفمبر 8th, 2019
  • 2:15 صباحًا
الشيخي : المحمدي أحرج الأجانب، وهذه الفترة لاتحتاج جروس
  • 1

صحفي سعودي متمرس عمل في أبرز الصحف المحلية في المملكة العربية السعودية، وكان رئيساً للمركز الإعلامي ومتحدثا رسمياً للنادي الأهلي، ويظهر كناقد رياضي في القنوات التلفزيونية، ضيفنا هو الإعلامي الأستاذ عبدالله الشيخي والذي خص صحيفة السفير الرياضية بهذا الحوار الجميل 

 

– ماذا يحتاج أو ماذا ينقص الأهلي للمنافسة على البطولات؟

* كل ما يحتاجه هو شعور اللاعبين بأنهم يرتدون قمصان نادٍ كبير، وأن فريقهم الحالي “مرعبٌ” بشهادة الكثير من الخبراء والمحللين بما يضمه من أسماء محلية أو أجنبية تملك قيمة فنية عالية، ومتى ما تحقق هذا الشعور فلن يقف أي شيء أمام الفريق ليكون رقماً صعباً في الدوري وفي كافة المنافسات المحلية والخارجية.
وهناك أمراً آخر لا يقل أهمية عن ما سبق، وهو تغيير المدربين مما يضعف وضع الفريق ويربك العمل داخله، ولذلك فمن المهم جداً أن يكون اختيارك للمدرب مبني على الإستراتيجية المرسومة للفريق، لا أن يكون بناءً على اسمه وسيرته الذاتية فقط، حتى لا تتفاجأ في منتصف الطريق بأنك مضطر لتغييره، وهذا يحدث مع الأهلي كثيراً!

– كيف رأيت الفريق بقيادة المدرب الوطني صالح المحمدي؟ وهل أنت مع عودة جروس؟

* الكابتن صالح المحمدي قدم مع الأهلي في أربع مباريات عملاً كبيراً وحقق نجاحاً منقطع النظير، ولعل لغة الأرقام تؤكد ذلك، فمن تلك المباريات الأربع استطاع الفريق أن يجمع عشر نقاط وهذا رقم ممتاز جداً، إضافة إلى ذلك استطاع المحمدي أن يعيد ترتيب أوراق الفريق برؤية فنية عالية، فنظم الدفاع، وثبت نوح الموسى في مركز المحور الدفاعي، وأراح بعض اللاعبين الكسالى، وكان بإمكانه لو أتيحت له فرصة الإستمرار مع الفريق لربما كان وضعه الآن أفضل، ولكن ….!
أما بالنسبة إلى عودة جروس، فلو كان السؤال قبل مجيئه لقلت لك (لا)، ليس لأن جروس لا يصلح لتدريب الأهلي، وإنما لأن النتائج ووضع الفريق في الدوري، كانت كلها تشير إلى أهمية استمرار المحمدي خلال هذه الفترة.

– هل الصوت الإعلامي الأهلاوي ضعيف أو مغيب؟

* أنا بطبعي لا أحبذ ولا أميل إلى تصنيف الإعلام الرياضي إلى أهلاوي، هلالي، اتحادي، نصراوي، ولكن الأمور في السنوات الأخيرة خرجت تماماً عن مسارها وبات الإعلامي يجاهر بميوله حتى وصلنا إلى جدال لا طائل منه غير المزيد من التعصب وزرع الكراهية بين جماهير الأندية، وأنا هنا أتحدث بشكل عام عن حال إعلامنا الرياضي وخصوصاً أولئك الذين يظهرون من خلال البرامج الرياضية الخالية من أي محتوى!
أعود إلى سؤالك وأشير هنا إلى أن الإعلام الأهلاوي يمتلك ثقافة رياضية عالية، ومهنية إعلامية، وهنا تنتفي تهمة الضعف، وقد أوافقك الرأي في مسألة تغييبه فهي الأرجح.

– وصل عدد المحترفين إلى 7 هل استفاد من جميع محترفيه وماذا يحتاج في الفترة الشتوية؟

* ربما يكون الفريق قد استفاد في الفترة الحالية وخصوصاً بعد التغييرات التي حدثت بعد بداية الموسم، وأرى من وجهة نظري أن الأهلي يعتبر أحد أفضل الفرق التي تملك لاعبين أجانب على مستوى فرق الدوري، ونحن نشاهد اليوم ستة لاعبين من أصل سبعة يشاركون كأساسيين في الفريق، وهذا يعني أن الأهلي نجح في استقطاب لاعبين مميزين هذا الموسم شكلوا الإضافة للفريق مع السومة ودي جانيني، وكل ما يحتاجه الفريق في الفترة الشتوية مدافع بمواصفات قائد للدفاع على شاكلة التونسي خالد بدرة.

– مع كثرة الجدل حول الحكام في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين, ما رأيك بمستواهم وهل تقنية (VAR) ظلمت الأهلي؟

* سيظل التحكيم في دورينا وفي كل دوريات العالم حديثاً وجدلاً لا ينتهي، وأعتقد أن مستوى حكام المباريات يتفاوت من مباراة إلى أخرى لكنه بصورة عامة جيد، وستبقى تقنية ال (VAR) إحدى الجدليات التي ستستمر معنا حتى نهاية الموسم.

•• شكراً لكم …