• الخميس, مارس 21st, 2019
  • 7:59 مساءً
نجوم في سماء تويتر : د.عبدالملك المالكي
  • 1

‏بسم الله الرحمن الرحيم

‏هاهي الورود تنثر شذاها لتستقبل بكل حب ومودة وبأجمل عبارات الترحيب ..ترحب صحيفة السفير الرياضية بكِ ونتمنى أن نرى شذى عطركِ ينثر على أرجاء وجودنا من خلال (نجوم تألقت في سماء تويتر) ونحن على ثقة بأنك ستكون نجما ساطعا بنور حضورك وضياءك….

‏اهلا وسهلا بنجمنا المتألق …العاشق الملكي
‏الدكتور /عبدالملك المالكي

‏ليشاركنا كل مايخص الكيان الأهلاوي ورؤيته القادمة حولها
‏ في البداية…..

‏1_ ماذا يعني لكِ الأهلي وكيف شجعته ؟
‏كيف شجعته لا اعلم كيف فمنذ عرفت نفسي وأنا أهلاوي .. الأهلي يعني لي بيتي الأول و من ينتمي إليه مهما كان إختلافي معه يبقى الأخ المقرب عمن سواه .

‏2_من هم أفضل ثلاثة نجوم مروا في تاريخ الأهلي من وجهة نظرك ؟
‏حصرهم في ثلاثة نجوم ظلم لكثيرين .. لذا لن أذكر من السعوديين أحدا فهم كثر من توفاهم الله ومنهم من هم أحياء يرزقون .. لكن يبقى العربي الشقيق العقيد عمر السومة هو النجم الأبرز في تاريخ محترفيالأهلي الأجانب دون منازع .

‏3_كيف كانت حظوظ الأهلي في الدعم من الهيئة العامة للرياضة في الميركاتو الشتوي مقارنة بغيره من الأندية؟

‏لست مطلع تماما على كم دخل خزينة النادي من دعم الهيئة .. لكن الظاهر للعيان أن الأهلي مقارنة بدعم الجار و غيره من الأندية .. يبقى في موخرة الركب حتماً .

‏4_ماذا يعني الرمز الخالد ( خالد بن عبدالله ) للأهلي والأهلاويين ؟
‏سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز هو رمز للرياضة الشريفة في العالم .. لذا لم يبقى في رياضتنا و يعيش بيننا – ربنا يطول بعمره – لم يبقى رمز حقيقي بمعنى الكلمة سواه .

‏5_ ماهو رأيك حول إضافة تقنية الفديو ( VAR )لدوري النجوم ؟ وهل من يديرها دقيق في متابعة الأخطاء لكل الأندية ؟
‏الفار تقنية تدار بعقول بشرية تتعرض للأهواء .. ربما في المستقبل تكون أكثر فعالية .. أما الآن و تحديدا بتطبيقها الراهن أراها ” عبء على العدالة “.

‏6_ماهي اولوياتك في البطولات ..البطولة العربية..الآسيوية
‏ا..الدوري ؟
‏لا شك أن الكيان الأهلاوي هو الأكبر عربياً من حيث
‏تنوع البطولات التي حصل عليها في جميع الألعاب
‏بل لا يقارعه في ذلك سوى ” الأهلي القاهري ” وعليه فيجب أن تكون واجهة الكيان ” الفريق الأول لكرة القدم ” حاصلاً على البطولة القارية “آسيا” التي حرم منها بفعل فاعل فهي المطلب الأول جماهيريا ثم العربية و حينها لن يقارع الكيان الأهلاوي في حصد جميع الألقاب و لجميع الألعاب محليا و عربيا و قاريا كيان مثله من المحيط إلى الخليج .

‏7_ من خلال اللقاءات السابقة ماهو تقييمك الفني للمدرب فوساتي ؟ وهل ترى انه يستحق أن يستمر مع الأهلي للموسم القادم ؟

‏فوساتي مدرب كبير ورأيي فيه أقل بكثير من أن يكون منصفا لتقييمه .. إلا أن التوفيق لم يحالفه حتى اللحظة
‏صدقيني متى ترك التحفظ الشديد لديه و متى أعطى الثقة في مهاجميه وخط و سط الفريق فإن حظوظ الآسيوية ستجعل منه المدرب الأنجح في تاريخ الفريق إذ أنه وفق في تحقيق اللقب الاسيوي تحديدا.

‏8_هل ترى أن اعضاء شرف النادي الأهلي مؤثرين في دعم الكيان الأهلاوي بالشكل الكافي أو المثالي ؟

‏أعضاء شرف الأهلي يتحمل رمز الكيان الأمير خالد بن عبدالله إبتعادهم عن النادي منذ زمن بعيد .. فقد كنت أنادي دوما إحتواء أعضاء الشرف المؤثرين لا إبعادهم كما كان يحدث .. عموما هم ( اَي أعضاء الشرف ) امام لحظات تاريخية ليسجلوا حضورا يذكره التاريخ .. فلن يقوم كيان دون رجاله و بالأخص ان الخصخصة ستكون حاضرة قبل “التحول الوطني ٢٠٢٠ ” وهم الأولى بناديهم .

‏9_ ماهو رأيك وتقييمك المبدئي لعمل الرئيس عبدالله بترجي ؟ وهل يستحق الدعم ؟

‏لا شك أن حفيد أحد المؤسسين الكبار قادر على ترك بصمة قوية في مسيرة النادي .. إلا ان ظروف إدارته تجعل منه ” مجتهد ” ما يأتي منه مقبول وما يخفق فيه لا يلام عليه .. وهي قاعدة الإجتهاد التي لا مناص منها .!

‏10_ ؟ بعض الجماهير تردد أن الحضور للمدرجات والدعم مرتبط بالنتائج هل تؤيد هذه المقولة ؟ ولماذا ؟

‏اختي الهام .. عمن تتحدثين .؟! عن جماهير الملكي .؟!
‏بتاريخ هذا الكيان العظيم لم تربط جماهيره بمستوى أبداً .. إلا عن حديثي العهد بالأهلي .. يا سيدتي سنين طويلة لا يقدم الفريق ما يشفع له بطوليا و جماهيره تؤازره بقوة و اعدادها في إزدياد .. الأهلي و جماهيره حالة تفرد في الحب و العشق و الإنتماء.

‏11_ من هي الشخصية التي أثرت بشكل عام في الرياضة السعودية إيجابيا ؟

‏واحد فقط و لم ولن يتكرر لمئات السنين ..
‏الراحل الكبير المغفور به باْذن الله صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود .

12_ ماهو رايك بالبرامج الرياضية وبالطريقة
التي تدار بها ؟

البرامج الرياضية تئن بل هي سبب انتكاسة العالم الرياضي ولم تواكب يوما ما مراحل تطور الكرة السعودية .. اذكر هنا برنامج اكشن كان سببا في الاحتقان لسنوات عديدة ثم حاول برنامج ” سلمان المطيويع ” خلق ذات الإثارة لذا اعتقد انه سيفشل رغم تقديري للأخ العزيز جدا سلمان .. يبقى الانيق بتال وبرنامجه في المرمى حالة تفرد و لتفرد وصاحبه .!

13_ كلمة عن صحيفة السفير الرياضية ؟
للمرة الثانية اقولها في حواراتكم شهادتي
مجروحة فيكم جميعا فأنتم للكيان دون
الأشخاص و هذا ما يجعل لكم الحضور والتميز دوماً.