• الثلاثاء, مارس 5th, 2019
  • 11:16 مساءً
فوساتي بعلومه عن السد تفوق الاهلي.. ببناء سد.. وأسطورة أسد..
  • 1

قاد السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي الاول لكرة القدم، فريقه إلى الفوز 2-0 على ضيفه السد القطري، عندما سجل هدفي المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ضمن المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2019.
وتقمص السومة شخصية البطل عندما سجل للفريق الغربي عند الدقيقتين “32 ركلة جزاء” و “76”.
وتصدر الأهلي مجموعته برصيد 3 نقاط بعد تعادل فريقي بیرسبولیس الإيراني وبختاكور الاوزبكي في وقت سابق اليوم.
بدأت المباراة متكافئة بين الفريقين مع أفضلية نسبية للفريق القطري، الذي لاحت له عدة فرص للتسجيل، أخطرها تسديدة مباشرة من عبد الكريم حسن علت مرمى محمد العويس، وتسديدة ياسر أبوبكر التي مرت بمحاذاة المرمى .
ورد الأهلي بهجمة خطرة إنتهت بتعرض السوري عمر السومة للعرقلة داخل المنطقة المحظورة، لم يتردد الياباني ريوجي ساتو حكم المباراة في احتسابها ركلة جزاء نجح السومة نفسه من ترجمتها إلى هدف السبق عند الدقيقة 32.
وعاد السد القطري بعد هدف الأهلي إلى مواصلة ضغطه في محاولة لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الاول الذي انتهى بتقدم أهلاوي.
بدايات الشوط الثاني جاءت مغايرة لسابقه وانحصر اللعب في وسط الملعب وكثرت أخطأ التمرير وسط لاعبي الفريقين، لتغيب الخطورة على المرميين.
وتمكن عمر السومة من مضاعفة النتيجة من ضربة رأسية عندما إرتقى فوق الجميع لركلة ركنية مسجلاً هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه عند الدقيقة 76، ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي المواجهة بفوز الفريق الغربي بهدفين دون رد للفريق القطري.
هذا، ويحل الأهلي نظيره ختاكور الأوزبكي، الثلاثاء 12 مارس الحالي ضمن الجولة الثانية من البطولة القارية.