• الجمعة, مارس 1st, 2019
  • 10:54 مساءً
خرافية عمر .. تعيد الهدوء للبحر
  • 1

حسم التعادل الإيجابي1-1 مواجهة ديربي جدة بين فريق الأهلي الاول لكرة القدم وضيفه الاتحاد في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” ضمن الجولة الـ22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
تقدم الاتحاد عن طريق البرازيلي روماريينهو عند الدقيقة “70” وعادل السوري عمر السومة للأهلي عند الدقيقة”78″.
نتيجة المباراة رفعت رصيد الأهلي إلى 37 نقطة في المركز الخامس فيما ارتفع الاتحاد بنقاطه إلى 16 نقطة ولازال في المركز الخامس عشر “قبل الأخير”
بدأت المباراة بضغط مكثف من جانب فريق الاهلي، قابله دفاع محكم من قبل مدافعي فريق الاتحاد ، وفشلت كل محاولات ديجانيني تافاريس وعبد الفتاح عسيري، في اختراق التكتل الدفاعي الاتحادي أمام مرمى فواز عسيري والذي تصدى بدوره للكرات التي وصلته من مهاجمي الاهلي.
وكاد فهد المولد مهاجم الاتحاد أن يفتتح التسجيل عند الدقيقة 34 عندما توغل داخل حدود منطقة الجزاء وسدد؛ لكن محمد العويس حارس مرمى الأهلي تمكن من التصدي للتسديدة، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني ضغط فريق الاتحاد بقوة لكن دون خطورة على المرمى، حتى تمكن البرازيلي رومارينهو من أحراز هدف السبق من رأسية فشل العويس في التصدي لها ليتقدم الفريق الأصفر عند الدقيقة “70”.
وتمكن البديل السوري عمر السومة من إدراك التعادل عند الدقيقة “78” من لعبة مقصية، اعترض عليها لاعبو الاتحاد بحجة ملامسة الكرة يد السومة، ليلجأ السولفيني دامير سكومينا حكم المباراة، إلى تقنية الـ”var” التي أكدت صحة الهدف لتنتهي المواجهة بالتعادل 1-1.
هذا، ويستضيف الاتحاد نظيره الفيحاء الجمعة المقبل، بينما يحل الأهلي ضيفاً على القادسية في ذات اليوم لحساب الجولة الـ23 من الدوري المحلي.