• الإثنين, فبراير 25th, 2019
  • 11:03 مساءً
بنو عسير .. يوفقوا لجعل طريق الأهلي يسير
  • 0
2019-02-25 | 22:37

الهلال والأهلي في «كلاسيكو عربي»

الهلال والأهلي في «كلاسيكو عربي»

الرياض ـ الرياضية

            

حجز فريق الأهلي الأول لكرة القدم، مقعده في نصف نهائي كأس زايد للأندية الأبطال كأخر المتأهلين، بعد أن فاز 2-1 على ضيفه الوصل الإماراتي اليوم الإثنين، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة .
وتأهل الفريق الغربي إلى نصف النهائي في البطولة العربية بمجموع المواجهتين (4-3)، حيث انتهت مباراة الذهاب في الإمارات بالتعادل 2-2 ليضرب موعداً مع الهلال والذي كان قد تأهل في وقت سابق اليوم على حساب الاتحاد السكندري.
ومن المقرر أن يستضيف الهلال نظيره الأهلي على ملعب جامعة الملك سعود في مباراة الذهاب، على أن تقام مباراة الإياب في ملعب “الجوهرة المشعة”، فيما سيتم تحديد زمن المباراتين”ذهاباً وإياباً” في وقت لاحق.
أعلن الأهلي عن نفسه بتسديدة قوية من السوري عمر السومة مرت جوار القائم الأيسر لحارس الوصل عند الدقيقة 11، ثم اتبعه المحترف ديجانيني تافاريس بعدة تصويبات لم يفلح خلالها في هز الشباك الإماراتية.
وكان الوصل هو المبادر بالتسجيل عن طريق علي صالح من انطلاقة وسط الملعب ليراوغ نوح الموسى داخل منطقة الجزاء ويسدد داخل مرمى محمد العويس معلناً هدف السبق عند الدقيقة 37 لينتهي الشوط الأول بتقدم الوصل بهدف.
وعاد الأهلي في الشوط الثاني، بنية إدراك التعادل وأنقذ حارس الوصل مرماه من رأسية البرازيلي باولو دياز، قبل أن يعود اللاعب نفسه بهدف التعادل من ضربة رأسية فشلت معها محاولات حارس الوصل هذه المرة عند الدقيقة 52، بعد الهدف سيطر لاعبو الفريق الغربي على مجريات المباراة بفضل الانطلاقة القوية للاعبيه السومة وديجانيني، واعتمد الوصل على الهجمات المرتدة والتي شكلت على قلتها خطورة على مرمى العويس.
واستطاع سلمان المؤشر جناح الأهلي في خطف هدف الفوز في الزمن المحتسب بدلاً عن الإضافي وتحديداً عند الدقيقة 90+1، لتنتهي المواجهة بفوز الأهلي وتأهله إلى مواجهة الهلال في نصف النهائي.