• السبت, فبراير 23rd, 2019
  • 5:12 مساءً
فاقد الشي لا يعطيه ..!
  • 0

بنهاية مباراة النصر والأهلي إنتهى موسم الأهلي منطقياً واتت مباراة الفتح لتؤكد هذا ، اذا هناك أسباب لهذا الموسم العقيم طالما كابرنا عليها وطالما حاول إنكارها وهي تتجلى كالشمس في رابعة النهار وتفضحنا ..!
اهلاويتي ارغمتني اليوم ان اعيد بعضها واضيف عليه بعض آخر لعل صوتنا يصل الى من يهمه الأهلي ..!
احبتي : من قال ان لدينا فكر كروي ناضج يغالط نفسه وهذا ليس بجديد بل انه داء قديم وها هو يتجلى كالعاده ليثبت ان الأهلي بحاجه لفكر كروي اولا فماذا اقول عن نادي حراسته دوليه ممثله في ( المسيليم و العويس ) ولديه نجوم دوليين امثال ( السومه و دجانيني ) وفي وسطه نجوم محليه ودوليه مثل ( مقهوي و نوح و عبد الفتاح ومؤشر ) كيف له ان لا يستفيد من هاولاء ..؟ بل كيف له ان يخذلهم ويخذل جماهيرهم ..؟ لقد تحدثت عن هذا الموضوع في مقال ( الغربله الأخطر ) قبل بداية الموسم وماكنت اعنيه أصبحنا الآن نعانيه ..! بل إنه يستفزني عندما يجبرني ان اتسائل بغضب عاشق :
اَي فكر في نادي يُهمل خط دفاعه ثلاثه مواسم ولا كأنه يرى ولا يسمع عن كوارثه ..!
اَي فكر في نادي لم يجلب صانع لعب لفريقه منذو ثمانية مواسم ..!
اَي فكر في نادي يفرط في نجومه الشباب وهم من يمثل مستقبل النادي ..!
اَي فكر في نادي يجلب الكهول الإسبان و المصريين والمحليين ويحوّل النادي داراً لرعاية المسنين ..!
ولم يتوقف الآمر عند هذا لمن يفهم ويعي معنى العمل في نادي رياضي ، بل إن هذا الفكر ضاعف الماساة عندما جاء لـ يُكحلها .. فـ أعماها .. ! وبعد ماكنا نشتكي نقص عناصري فقط أصبحنا الآن نشتكي النقص العناصري نفسه ومعه لاعبين كهول طموحهم المال وعاهات اجانب جلبوا وهم لا يفقهون ابجديات الكُره ، وفوق ذلك ضائقه ماليه قد تجلب الديون بعد ضياع فلوسك ياصابر ..!
احبتي : اذا العبره ليست في الاسماء بل الاداءاللذي يفتقد الفكر الرياضي وهذا الشي المفقود و { فاقد الشي لا يعطيه..! } لذلك كان يجب التعامل مع استشاريين فنيين من خبراء اللعبه خصوصا ان مااسميته بـ ( الغربله الأخطر ) في بداية الموسم كان مرحلة ( بناء للفريق ) يومها كان عليك ان تتخلى عن لاعبين وتحتفظ بـ لاعبين بعدد محدد ، وتصعد لاعبين بعدد محدد ، وهنا وفِي هذه المرحله تحديداً ضرب الأهلي في الصميم رغم إنه كان يملك اكبر ترسانه من النجوم المحليين والأجانب المميزين !
احبتي : نعم قضي الأمر لأن الآهلي لن يذهب بعيداً في البطولتان العربيه والأسويه بهذه الصوره أبداً فالأحلام شي والأعمال شيءٍ آخر ..!
لذلك على من يِحب الأهلي ان يبدا بعمل خارطة طريق وخطة عمل مدروسه بعنايه لبناء الأهلي بصوره سريعه إستعداداً للموسم القادم ، واتمنى ان يشرعوا في هذا العمل سريعاً ولا يُضيّعون وقتهم في اَي إجتهادات ثانوية أخرى لكي ينجزون المهام وهي عديده في وقتها المناسب لمواكبة معسكر الاستعداد والكتيبة كامله وبصوره مثاليه وليس مثل سابقيه خبط عشوائي .
•نفس ..!
عـادي إني لا انهزم افقد شــعوري
دام الأهلي فيني .. أكبر من شـعور

صالح اليامي