• السبت, فبراير 9th, 2019
  • 7:58 مساءً
نجوم في سماء تويتر : العاشق المتألق فيصل البنوي
  • 1

‏بسم الله الرحمن الرحيم 

‏هاهي الورود تنثر شذاها لتستقبل بكل حب ومودة وبأجمل عبارات الترحيب ..ترحب صحيفة السفير الرياضية بكِ ونتمنى أن نرى شذى عطركِ ينثر على أرجاء وجودنا من خلال (نجوم تألقت في سماء تويتر) ونحن على ثقة بأنك ستكون نجما ساطعا بنور حضورك وضياءك….

‏اهلا وسهلا بنجمنا المتألق الكاتب ..فيصل البنوي 

‏ليشاركنا كل مايخص الكيان الأهلاوي ورؤيته القادمة حولها 

              في البداية…..

‏1_ ماذا يعني لكِ الأهلي وكيف شجعته ؟

‏الأهلي قصةُ وفاء, وحكايةُ جنون, عشقٌ بلا نهاية, تاريخه نزيه, ونزاهته شريفة, لذلك شجعنا الأخضر ” الملكي ” الذي رسم سلام المجانين , تشجيعه فطرةٌ (وراثية), الداعم الأول لنا في تشجعيه منذ الصغر ولد العم (أبا ثامر) .

‏2_من هم أفضل ثلاثة نجوم مروا في تاريخ الأهلي من وجهة نظرك ؟ 

‏دابو ، مسعد ، سيموس

‏3_كيف كانت حظوظ الأهلي في الدعم من الهيئة العامة للرياضة في الميركاتو الشتوي مقارنة بغيره من الأندية ؟ 

‏الأهلي ضحية سماسرة .. ودعم الهيئة في الشتوية للأهلي لم أسمع به حتى الآن ..!!

‏4_ماذا يعني الرمز الخالد ( خالد بن عبدالله ) للأهلي والأهلاويين ؟ 

‏ماذا أقول .. وماذا عسى أن أقول .. هو رمزُ الفراسة, بل رمز الوفاء, بل رمز النقاء, أعطى الأهلي جُلَّ ماله ووقته, الأوفياء جمالهم في نقاء قلوبهم, فلم نرَ وفيًّا أجمع عليه الكل 

‏خالد بن عبدالله , دعم الرياضة السعودية لأكثر من ٤٠ عام بملايين الريالات, ولم يخرج ذات يوم ليقول ” القامات لا تنحني ” هذا الفرق بينه وبين الدخلاء .

‏عظمة الإنسان ليس بما يملكه بل بما يمنحه للآخرين

‏فخالد بن عبدالله كتلةُ عطاءٍ ووفاء لكنّه أعطى الأهلي أجمل ما يملكه, شخصيةٌ رائدةٌ في الإنسانية, كتب الوفاء, وسطَّر الأمجاد, وأعطى الغالي, وبذل النفيس, صنع التاريخ, وتنفَّس المجانين, هذه الشخصية الخالدة افتقدتها الجماهير الأهلاوية, 

‏شخصية لا تُمِنّ أبدًا, ولا تستكثر أحدًا, عطرها باقي, وروحها عالي, (خالد) الذكرى لا يُنسى, (وتاج) القلبِ لا يُمحى,

‏من غيره (خالد) في ذاكرتنا, سما (خالد) بأفعاله, وعلا (خالد) بسموِّه, إنه الـ (خالد) في تاريخ المجانين, والـ (عاشق) في حب الأهلي, صباح مساء .

‏5_ ماهو رأيك حول إضافة تقنية الفديو ( VAR )لدوري النجوم ؟ وهل من يديرها دقيق في متابعة الأخطاء لكل الأندية ؟  

‏اطلقتُ عليه سابقًا لقبُ الـ ( VAR ) المطوَّر في أحد المقالات, عيونه زائغة, وحكايته مشبوهة, مراوغٌ هذا الفار, ما عدا عن معشوقه (الأزرق) ..!!

‏انظروا لتاريخ من يديرُ الفار, ستعرفوا وقتها هل دقيق في المتابعة أم لا ؟

‏6_ماهي أولوياتك في البطولات ..البطولة العربية..الآسيوية

‏ا..الدوري ؟

‏الآسيوية, الدوري ليس ببعيد, شريطة أن يحقق الأهلي الإنتصار في مباراته القادمة أمام النصر, وقد يحسم الدوري في آخر جولة أمام الهلال بالجوهرة .

‏7_ هل كنت مؤيدا لرحيل الكوتش بابلو قويدي أم مع بقاءه ؟ ولماذا ؟ 

‏قهقه .. تقصدوا (السمسار) بابلو غويدي, رحيله بطولة, سبب تلاعبه بالأهلي وجود عينات من الداخل نفس المنحنى الذي يريده هواه !!

‏8_هل ترى أن اعضاء شرف النادي الأهلي مؤثرين في دعم الكيان الأهلاوي بالشكل الكافي أو المثالي ؟ 

‏لا أعرف أعضاء شرفٍ داعمين (مؤثرين) سوى الرمز خالد بن عبدالله, إذا ما استثنينا بدر بن عبدالله , وعبدالله الصبان,

‏9_ ماهو رأيك وتقييمك المبدئي لعمل الرئيس عبدالله بترجي ؟ وهل يستحق الدعم ؟ 

‏(أبو خالد) شخصية مذهلة, صاحب الفكر والريادة, أطلقنا عليه ذات يوم (القوي الأمين) فگر عن ١٠٠٠ فگر, رغم الظروف لم تخدمه حتى الآن, يقدح من راسه, شخصيته ثابتة لا تتغيّر, هادئ لگنه هامور في حفظ حقوق الگيان

‏(عبدالفتاح عسيري) وقت انتقاله للأهلي من الاتحاد لا أنسى دور البترجي ودور الأمير فيصل بن خالد في الصفقة, رغم تمويلها الكامل من الرمز وبدر بن عبدالله .

‏يستحق الدعم والوقوف بجانبه, رغم العقبات التي واجهها في بداية الرئاسة, ورغم ظروف الوقت والحال لكنه لم يتخلّى عن النادي وبدأ في عمل كنترول على الفريق وبداية ذلك هو تجديد عقد عبدالفتاح عسيري, الوقوف معه هو وقوف مع الأهلي, لذلك أطالب المجانين بالدعم لهذه الشخصية, وقد يحقق الأهلي الدوري في عهده هذا العام 

‏10_ بعد رحيل المحياني الفريق يحتاج لمدير كرة ذو خبرة وقرب من اللاعبين من وجهة نظرك من هي الشخصية المناسبة للقيام بهذه المهمة ؟ 

‏زكي الصالح .. هو الأنسب رغم اتفاقيته لكننا لا بد نؤمن بزمن الاحتراف .

‏11_  هل الأهلي لازال ينافس على الدوري ؟ ولماذا ؟ 

‏ما زال الفرق بينه وبين الأول (١٠) نقاط, لكن الفرق بينهم محاباة المتصدر, وقد يحقق الدوري نظير تعثر الهلال مبارتين على الأقل , وفوزه في المواجهة مع الهلال ..

‏12_ من هي الشخصية التي أثرت بشكل عام وإيجابي في الرياضة السعودية ؟ 

‏أحمد عيد 

‏13_ ماهو رايك بالبرامج الرياضية وبالطريقة التي تدار بها ؟ 

‏شعار بعض البرامج كن طبلا أزرق تكن ضيقا و70% من البرامج الرياضية تخرج عن هدفها بل أحيانا السؤال في الشرق والإجابة في الغرب منهم (الأمي), ومنهم (الأحمق), لا أرى برنامجا مثقفا غير ثقافة (الصياح) .

‏14_کلمة عن صحيفة السفير الرياضية ؟ 

‏شكرا لك إلهام الفكر على هذا الحوار, شكرا لسفير القلوب الأستاذ عبدالله البخيت, شكرا لكل العاملين بداخلها, السفير لها من إسمها نصیب ” مش حتقدر تغمض عينيك ” معها, تطورت كثيرا وارتقت عاليا. بالتوفيق لكل الزملاء والزميلات .